الموقع الشخصي للأستاذ / أشرف العدل
نسعد بإنضمامك معنا

الموقع الشخصي للأستاذ / أشرف العدل

تدريس العلوم الإدارية بمراحل التعليم المختلفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تخليص جدة من عصابة داود السائق الأندونيسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلطان ناصر محمد المكيرش
إداري ذهبي
إداري ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 466
تاريخ التسجيل : 13/10/2010
العمر : 25
الموقع : جدة

مُساهمةموضوع: تخليص جدة من عصابة داود السائق الأندونيسي   الأحد أكتوبر 31, 2010 9:48 pm

تخليص جدة من عصابة داود السائق الأندونيسي

أسقط رجال الشرطة في جدة أخيرا عصابة إندونيسية تخصصت في سرقة المنازل، بقيادة سائق هارب من كفيله يدعى داود يعمل لدى الأسر فترة لتسهيل سرقة المنزل ثم يهرب إلى أسرة جديدة ترتيبا لسرقة جديدة.
وأكد لـ«عكاظ» الناطق الإعلامي لشرطة جدة العقيد مسفر الجعيد أن العصابة المكونة من ستة أشخاص من الجنسية الإندونيسية قامت بسرقات عدة كان آخرها سرقة منزل أسرة في حي النعيم نجحوا خلالها من الاستيلاء على مقتنيات ثمينة تمت استعادتها من قبل رجال البحث الجنائي.
وأوضح الجعيد أن العصابة تنفذ العمليات بناء على توجيهات قائدها، وهو سائق يستجيب لطلبات وإعلانات الحاجة إلى سائق أسرة وسريعا يلبي أول عرض حيث يتعرف تدريجيا على أفراد الأسرة ويعرض خدماته وقدرته على إصلاح أي عطل في المنزل.
وبين الناطق الإعلامي أن رئيس العصابة يواصل علاقته حتى يتعرف على المواقع الخاصة بالأسرة التي يعمل عندها والتي يتوقع أن تكون تحوي أموالا أو مصوغات ذهبية، ومن ثم يبلغ أفراد عصابته.
وأشار الجعيد إلى أن رئيس العصابة داود يختار يوم خروج الأسرة إلى التنزه أو الزيارة ويبلغ أفراد عصابته التي تتجه بدورها إلى المنزل لتنفيذ السرقة، ويبقى متصلا حتى انتهاء مهمة رفاقه وفي حال تعجل الأسرة يحاول تعطيلهم.
وعند العودة إلى المنزل يظهر السائق فجيعته من الحادثة، ويطلب من رب المنزل سرعة إبلاغ الشرطة ويرجوه أن لا يبلغ عن وجوده لأنه ليس على كفالته وسوف يعرضه ذلك للترحيل ولرب الأسرة الغرامة والمساءلة الأمنية ما دفع بضحايا من قبل إلى عدم الإبلاغ عنه.
ورصد رجال الشرطة أساليب يتبعها زعيم العصابة مثل نسخ مفاتيح المنزل أو ترك الأبواب مفتوحة لأفراد عصابته حتى ينفذوا السرقة.
وأكد الناطق الإعلامي أن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات عدة عن تنفيذ سرقات في مواقع مختلفة في المحافظة على إثرها شكل فريق عمل من شعبة التحريات والبحث الجنائي والتي عملت على متابعة الجناة ودراسة كافة الظروف المحيطة بمواقع الجرائم.
ورصد رجال الأمن اشتراك الحوادث كافة باختفاء سائق الأسرة إما فجأة أو اختلاقه مشكلة ليغادر وسجلت أوصاف السائق ورصد شخص بالأوصاف ذاتها في مواقع مختلفة ما دفع رجال الأمن إلى تركيز الجهود بحثا عن السائق حتى تم الإيقاع به في منزل شمالي جدة.
ولفت الجعيد إلى أن زعيم العصابة اعترف سريعا بمجرد ضبطه بأنه ليس وحيدا وهناك آخرون يعملون معه ألقي القبض عليهم ولا يزال التحقيق جاريا معهم.
وخلص المتحدث الإعلامي إلى أن العصابة اعترفت بتنفيذ سرقات مختلفة في أحياء شمال جدة وتم تشكيل لجنة للتحقيق معهم في كافة السرقات ويتوقع أن يرتفع العدد خلال الأيام المقبلة مؤكدا أن العصابة نفذت سرقات أخرى ترفض الإفصاح عنها مما يستدعي الاستعانة بسجلات الأدلة الجنائية في مطابقة بصماتهم على سرقات مختلفة تم تسجيلها ولم يضبط منفذوها.
يشار إلى أن رجال الشرطة عثروا على مسروقات كانت العصابة تخبئها داخل دورات المياه ووسط مراتب النوم وفي قلب الأجهزة الكهربائية المنزلية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تخليص جدة من عصابة داود السائق الأندونيسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الشخصي للأستاذ / أشرف العدل :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار والتبريكات-
انتقل الى: