الموقع الشخصي للأستاذ / أشرف العدل
نسعد بإنضمامك معنا

الموقع الشخصي للأستاذ / أشرف العدل

تدريس العلوم الإدارية بمراحل التعليم المختلفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة الهداية والبحث عن السعادة

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:11 am

قال 12 مبتعث سعودي للولايات المتحدة الأمريكية في رسالة بعثوها لوكالة أخبار المجتمع السعودي إنهم يستنكرون بشدة ما نشرته بعض المواقع المتطرفة التي زعمت حصولها على معلومات عن ارتداد 30 طالباً سعودياً في أمريكا عن الإسلام واعتناقهم للمسيحية, مؤكدين أن جميع المبتعثين السعوديين يفخرون بدينهم وأن الهدف من مثل هذه الإشاعات عرقلة برنامج البعثات.

وطالب المبتعثون في رسالتهم بمحاسبة أصحاب تلك المواقع الذين يزعمون أنهم دعاة وطلبة علم لكونهم يشوهون صورة الطالب السعودية ويثيرون البلبلة في أوساط المبتعثين الذين يطمحون في تمثيل وطنهم خير تمثيل في الخارج.

وكانت مواقع سعودية متشددة دينياً قد ذكرت مطلع مارس الحالي أن هناك أكثر من ثلاثين طالباً مبتعثاً ارتدوا عن الإسلام واعتنقوا النصرانية في أمريكا, وهو ما أدى إلى تناقل الخبر بشكل كبير في المنتديات والمدونات دون التحقق من صحته.




كاتب سعودي يعلنها بصراحة : يجب إخضاع جميع المعلمين لفحص المخدرات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:12 am


طالب الكاتب السعودي صالح الشيحي أمس السبت أن تصدر وزارة التربية والتعليم قرارا إلزاميا بداية كل عام دراسي يتم من خلاله إلزام جميع المعلمين ـ دون استثناء ـ بإجراء فحص عن تعاطي المخدرات..

مستشهداً بقوله تعالى : "قال أولم تؤمن.. قال بلى.. ولكن ليطمئن قلبي".
وذلك وفقا لماجاء في زاويته اليومية في صحيفة الوطن الصادرة هذا اليوم والتي اتت بعنوان هل يتعاطى المعلمون المخدرات .

الشيحي دعى وزير التعليم ان يقتدي بالقطاعات العسكرية والتي اعتمدت فحص المخدرات وذلك بحجة ان المعلمين مؤتمنون على الابناء ويجب ان يكونوا على قدر الامانة .

الكاتب قال بانه لن يمل تكرير النداء والذي قال بانه سبق أن طالب به قبل سنوات وهو ينص على ضرورة إخضاع جميع المعلمين لفحص المخدرات.. ليس ثمة تشكيك.. لكن الأمر مهم للغاية.. المعلمون يقاس عددهم بمئات الآلاف ومؤتمنون على أبنائنا.

كامل المقال :
سؤال مستفز وصادم.. لكنه مشروع.. قبل سنوات تم إخضاع عدد من القطاعات العسكرية لفحص إجباري لتعاطي المخدرات.. كانت البداية سؤالا ـ لا أعلم من الذي أطلقه ـ سؤال كالذي عنونت به مقال اليوم.. "هل يتعاطى العسكريون المخدرات؟"

القيادة الواعية في وزارة الداخلية تعاملت مع القضية/ السؤال، بوعي كبير جدا.. لم يعترض أحد على القرار.. صدر التوجيه بالفحص الصارم الإلزامي الدقيق.. تم إخضاع العسكريين في بعض القطاعات لفحص المخدرات.. نجحت النتائج الميدانية الآنية ـ حينها ـ غير أن النجاح الأهم كان في الأثر الإيجابي الكبير الذي أحدثه القرار في المؤسسة العسكرية، والذي ستستمر نتائجه وثماره في الظهور على مدى سنوات طويلة.. فالفرد العسكري ـ وهو بشر معرض للخطأ في نهاية المطاف ـ بات يدرك أنه عرضة للفحص في أي لحظة.. لم يخرج أحد ليرفض التشكيك في العسكريين.. ولم يخرج أحد لوأد الفكرة.. وهذا أحد أهم أسباب نجاحها.

اليوم أكرر نداء سبق أن طالبت به قبل سنوات وهو ضرورة إخضاع جميع المعلمين لفحص المخدرات.. ليس ثمة تشكيك.. لكن الأمر مهم للغاية.. المعلمون يقاس عددهم بمئات الآلاف ومؤتمنون على أبنائنا.

أي نعم، نثق في المعلمين، لكننا لا نثق بشياطين الإنس، الذين يبحثون عن فرائسهم من كافة شرائح وأطياف المجتمع.. المخدرات تجارة عالمية رائجة لها أباطرتها الذين يهمهم زيادة عدد المتعاطين.. والمعلم صيد ثمين إذا ما وقع في الشبكة.. لذلك أملنا كبير في سمو وزير التربية والتعليم أن تصدر الوزارة قرارا إلزاميا بداية كل عام دراسي يتم من خلاله إلزام جميع المعلمين ـ دون استثناء ـ بإجراء فحص عن تعاطي المخدرات..
الخلاصة: "قال أولم تؤمن.. قال بلى.. ولكن ليطمئن قلبي".







كان ملحداً ودرس مقارنة الأديان

بروفيسور هندي بجامعة كاليفورنيا يعلن إسلامه بالرياض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:13 am

انتقد محامي "المجاهر بالرذيلة" سليمان الجميعي ، صمت وزارة الثقافة والإعلام ممثلةً في لجنة المخالفات والنشر بالوزارة، حول دعوى موكله مازن عبدالجواد (المجاهر بالرذيلة) منذ 6/8/1430هـ حتى اللحظة.
مشيراً إلى عدم وصول أي إفادة حول القضية سوى خطاب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة المؤرخ بـ 4/10/1430هـ، الذي أوضح فيه أن القضية منظورة أمام اللجنة.
وكشف الجميعي عن تقدمه اليوم، لوزير الثقافة والإعلام بمستند جديد يدين القناة ويؤكد مسؤوليتها عما تعرض له موكله، ويتمثل في إقرار واعتراف أحد مالكي القناة بخطأ القناة الإعلامي الكبير، عندما صرح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال في مؤتمره الصحفي الأخير بأن "ما حدث من القناة هو خطأ إعلامي كبير، وأن لكل جواد كبوة"، متسائلاً عن سبب صمت لجنة المخالفات والنشر عن الفصل في دعوى موكله رغم ما قدمه من أدلة لا تقبل الشك تدين القناة.


وكان الجميعي قد زود وزارة الإعلام، ببيانات ومستندات تفيد بتعرض الحلقة التي ظهر بها المجاهر ورفاقه على قناة (lbc) لتحريف ودبلجة، مخالفة بذلك أنظمة وزارة الثقافة والإعلام. وكانت هيئة التمييز أيدت الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزئية في جدة على مازن عبد الجواد (المجاهر) ورفاقه في التهم المنسوبة إليهم، والتي تمثلت في الظهور على شاشة تلفزيون LBC اللبنانية أواخر شهر رجب من العام الماضي، والحديث في برنامج أحمر بالخط العريض عن أمور مخالفة للدين والأخلاق الإسلامية، وتحدثوا خلالها بشكل فاضح عن ممارسة الرذيلة والمغامرات العاطفية.


وكانت المحكمة الجزئية أصدرت بحق الشاب المجاهر بالرذيلة منذ قرابة أربعة أشهر، حكماً بالسجن مدة خمس سنوات وجلده 1000 سوط متفرقة على دفعات، ومصادرة سيارته وجهاز جواله، ومنعه من السفر والظهور الإعلامي في جميع وسائل الإعلام مدة خمس سنوات بعد انقضاء محكوميته، وأخذ التعهد عليه، وعرضه على لجنة مناصحة وطبيب نفسي وأخصائي اجتماعي.





لازالت الجهات الأمنية تجري التحقيقات في الحادثة..


اعتداء جنسي على مراهق يتسبب في تبادل إطلاق النار بين أشخاص من قبيلة واحدة ومصرع شابين في حي النسيم بالرياض..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:14 am

لقي شابان مصرعهما أمس السبت في حي النسيم شرق العاصمة السعودية الرياض على إثر تبادل إطلاق النار بين مجموعة أشخاص من قبيلة واحدة باستخدام رشاشات من طراز كلاشنكوف الروسية الصنع.

وعلمت مصادرنا أن سبب إندلاع المشكلة هو اعتداء أحد الشبان جنسياً على مراهق من أبناء عمومته, مما جعل إخوة وأقارب الضحية يدخلون في شجار عنيف انتهى بإطلاق النار ومصرع الشابين.

ولازالت الجهات الأمنية تجري تحقيقاتها حول الحادثة ولم يصدر عنها بيان رسمي حتى لحظة نشر هذا الخبر.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:15 am

كشفت المديرية العامة للجوازات عن عدد الوظائف ومكانها والشروط الخاصة للتعين على مسمى وظيفي ( مفتشات نساء ) والتي قالت بانها ستكون بـراتب مـقطـوع وفقا لعقد سنوي مؤقت يتراوح بين ( 2500-2800) ريال , و ترغب في شغلها بعدد من المواطنات اللاتي تتوفر لديهن شروط شغلها وذلك للعمل بفروع المديرية العامة للجوازات على نظام البصمة وتطبيق الصور .

أولا : شروط التسجيل :


1 قراءة جميع الإرشادات والتعليمات قبل تعبئة الطلب الالكتروني وتسجيل المعلومات .
2 صحة المعلومات المدونة في طلب التقديم الالكتروني الذي يحمل رقم الهوية الخاصة بالمتقدمة .
صحة المعلومات المدونة في طلب التقديم الالكتروني الذي يحمل رقم الهوية الخاصة بالمتقدمة .
4 لن يتم ترشيح أي متقدمة إلا بعد الاطلاع علي أصول ووثائق مستندات التقديم وغيرها من المستندات ومطابقتها مع المعلومات التي تم تسجيلها في الطلب الالكتروني

5 لموافقة علي كل ما أشير إليه أعلاه وفي حالة عدم مطابقة المعلومات لما هو مسجل في الطلب الالكتروني فان للمديرية العامة للجوازات الحق في استبعاد الطلب الالكتروني دون ادني مسئولية 3

ثانيا : شروط الالتحاق بالوظائف النسوية بالمديرية العامة للجوازات :



أن تكون سعودية الأصل والمنشأ من أبوين سعوديين
2 أن لا تكون متزوجة من غير سعودي
3 في حال كون المتعاقد معها غير متزوجة وتزوجت من غير سعودي يفسخ العقد معها
4 أن لا يكون عليها سابقة
5 أن تكون المتقدمة حاصلة علي الهوية الوطنية

7 أن لا يقل العمر عن 25 عاما
8 الموافقة الخطية من قبل المتقدمة وولي أمرها علي معرفتها بطبيعة عمل المناوبات خلال 24 ساعة باليوم والموافقة علي ذلك

10 اجتياز الفحص الطبي
11 الحصول علي درجة البكالوريوس مع دورة في الحاسب الآلي مع الإلمام باللغة الانجليزية للمتقدمات للتعين في المدن الرئيسية والمطارات الدولية

13 أن لا يقل التقدير في الشهادة عن جيد
14 أن تكون حسنة السير السلوك
15 أن تجتاز المقابلة الشخصية
16 أن لا تكون موظفة في أي جهة حكومية أو سبق له العمل علي اي نظام عسكري 6 أن تكون من سكان المنطقة المطلوب تعينها بها وان تحضر ما يثبت ذلك 9 الموافقة علي التدريب حتى ولو خارج المدينة التي تعمل بها 12 الحصول علي شهادة ثانوية عامة مع دورة في الحاسب الآلي لبقية المدن والمنافذ وإدارات الوافدين






إنقاذ خمسيني حاول الانتحار من أحد أبراج الدمام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:17 am

تمكن رجال الدفاع المدني بالدمام من إنقاذ مواطن في السادسة والأربعين من عمره كان قد هدد بالانتحار من خلال رمي نفسه من الطابق الثالث لبرج مكون من 13 دوراً لايزال تحت الإنشاء على كورنيش الدمام في محاولةٍ منه للفت الأنظار نتيجة الضغوط المالية والعملية القاسية التي يمر بها.

وصرح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري أن عمليات الدفاع تبلغت من عدد من المواطنين الذين فاجأهم المواطن برغبته إزهاق روحه منتحراً فتم الانتقال للموقع بفرقة إنقاذ ووحدة السلالم والكمامات وشوهد الرجل في إحدى شرف الدور الثالث وبيده آلة حادة وحبل فتم التفاوض معه من قبل رجال الدفاع المدني حتى تم إقناعه بالعدول عن الانتحار وتسليمه لشرطة الدمام للتحقيق معه بحكم اختصاصها.





خلاف الحموات على لون الملابس : يؤدي لطلاق زوجتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:18 am

أدت مشاجرة الى طلاق زوجتين شقيقتين لخلاف بين امهما ووالدة زوجيهما لخلاف على اختيار لون بعض الملابس في احد اسواق الخبر وسط ذهول المتسوقين والمتسوقات.


وتعود التفاصيل عندما قررت أم الزوجين أن تشتري فساتين لزوجتي ابنيها وعند الأخذ والرد تدخلت أم الزوجتين معترضة على اللون والشكل وتطور الامر الى اتصال ام الزوجين بابنيها وإبلاغهما بالحادثة فما كان منهما الا تطليق الزوجتين ارضاء لأمهما وسط ذهول المتسوقين والمتسوقات وبكاء الزوجتين اللتين راحتا ضحية خلاف الحماتين.

من جهته وصف الشيخ غازي بن عبدالعزيز الشمري رئيس لجنة التكافل الأسري في إمارة المنطقة الشرقية ما حدث بأنه مهزلة مضيفا ان اللجنة لا تمانع في التدخل متى طلب منها ذلك.

وارجع الكثير من حوادث الطلاق الى تدخل الاهل في حياة الابناء من جهته اكد عادل العوفي مدير الامن في المجمع التجاري والتسويقي الذي شهد المشاجرة ان بعض المتسوقين داخل المحل التجاري شهدوا الواقعة وتم ابعاد العائلتين من المحل ليغادروا السوق

وقال مصدر امني في شرطة المنطقة الشرقية ان رجال الامن بالمجمعات هم الذين يتولون حل مثل هذه الخلافات.



تحويل 4 مراهقين إلى دار الملاحظة
مواطن ينتحل صفة رجل أمن لفعل الفاحشة بصبيان في جدة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:19 am

تمكنت شرطة شمال جدة من القبض على مواطن انتحل صفة رجل أمن، من أجل أن يوقع بمراهقين وأحداث واستغلالهم بفعل الفاحشة فيهم.

وكانت الشرطة تلقت بلاغاً من أسرة أحد الصبيان أفلت من التغرير به لفعل الفاحشة معه، وذلك بعدما استوقفه رجل ادعى انه من رجال الشرطة، وأمره بالصعود لسيارة للتحقق من شخصيته.
وصعد الصبي السيارة فانطلق بها المتهم إلى منطقة نائية، وحاول فعل الفاحشة به، بيد أنه نجح في الإفلات منه، عائدا إلى أسرته، التي تقدمت ببلاغ إلى الشرطة عن الواقعة.

وأدلى الصبي بمعلومات مفصلة عن الجاني وعن المنطقة التي التقى به فيها، ونجحت الشرطة في القبض عليه وتم توقيفه لاستكمال إجراءات التحقيق، قبل تحويل القضية لهيئة التحقيق والادعاء.

وفي حي الوزيرية جنوب جدة تلقت الشرطة بلاغات عدة عن سرقة سيارات باستخدام وسيلة واحدة، تتلخص في قيام الجناة بتهشيم زجاج السيارة وسرقة ما بداخلها.

وتمكن رجال الشرطة من تحديد هوية الجناة، وهم سعوديان ويمنيان ، تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة، وتم توقيفهم وتحويلهم إلى دار الملاحظة الاجتماعية.






القبض على خادمة بعد قيامها بتعليم أبناء كفيلها "حركات" غير لائقة بالخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:19 am

ألقت شرطة محافظة الخبر القبض على خادمة في العقد الثاني من عمرها ومن جنسية آسيوية بعد قيامها بتعليم أبناء كفيلها "حركات" غير لائقة.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني أن كفيلها أبلغ مركز شرطة غرب الدمام عن اتهامه لخادمته بتعليم أطفاله حركات غير لائقة،
وعلى الفور تم ضبطها وتم اتخاذ اللازم وجار إحالة ملف التحقيق إلى فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام للتحقيق مع المدعى عليها فيما نسب إليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:21 am

تم نشره عبر موقع يوتيوب ومواقع أخرى..


بعد الحكم على ضابط جدة المزيف بالسجن والجلد.. فيديو جديد يصور فتاة ترتدي الزي العسكري السعودي برتبة ملازم..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:22 am

انتشر اليوم مقطع فيديو بين مستخدمي الانترنت في السعودية يصور فتاة ترتدي الزي العسكري السعودي متقلدة رتبة ملازم وهي تتحدث إلى شخص غير معروف كان يصورها بكاميرا جواله على مايبدو ويطالبها بالعد من واحد إلى ستة.

ويأتي انتشار هذا المقطع عقب أيام قليلة من إعلان الجهات الرسمية عن صدور حكم بالسجن والجلد على الشاب الذي انتحل شخصية رجل أمن في محافظة جدة ومارس سلوكيات مخلة بالآداب قبل أن يؤكد والده أنه مريض بخلل في الهرمونات.



يُشار إلى أن مقطع الفتاة الجديد تم نشره في موقع يوتيوب ومواقع أخرى وتعتذر الوكالة عن إعادة نشره احتراماً لخصوصية الفتاة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:23 am

قضت سيدة في الثلاثين من عمرها أسود أيام حياتها داخل مستشفى الأمل للأمراض العقلية ، بعد إن اتهمها إخوتها بأنها تعاني من أمراض نفسية وأودعوها المستشفى في محاولة منهم للتخلص منها بعد مشاكل متفاقمة بينها وبين زوجات إخوتها.


وأشار مصدر مطلع إلى أن الفتاة التي تعيش في الدمام قضت ما يقارب أربعة أشهر في المستشفى بالرغم من أن عددا من التقارير التي كتبها مجموعة من الأطباء النفسيين كانت تشير إلى أن الفتاة لا تعاني من أي مرض نفسي.


ونوه المصدر إلى أن الفتاة والتي تعرضت لعنف أسري بسبب خلافها مع زوجات إخوتها دفع بهم إلى وضعها في مستشفى الأمل , مشيرين إلى أنها تشكل خطرا على حياتهم!


وذكر المصدر أن أخصائية نفسية في المكان اكتشفت الأمر بعد ما لاحظت أن الفتاة لا تعاني من أي أعراض مرضية وأوصلت الأمر إلى الجهات المعنية والتي طلبت تقارير مفصلة عن حالة الفتاة .


وبعد تواصل الجهات المعنية مع إخوتها أكدوا أنهم يريدون إعادتها للبيت.


الجدير بالذكر أن الفتاة يتيمة الأب والأم، وتم استدعاء إخوانها لكتابة تعهد يقضي بمعاملتها بالحسنى.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:24 am

وقع المواطن عبدالله بن محمد الحارثي بين ثلاثة خيارات أفضلها سيئ وهي التنازل عن حقه المالي البالغ نصف مليون ريال أو قبول استحصاله المبلغ عن طريق التقسيط بمبلغ 500 ريال شهرياً أو ضياع حقوقه من خلال إصدار صك إعسار للمدعى عليه!


الغريب في القضية ليست الخيارات الغريبة وحدها، بل إن من وضعها كان قاضي قضية الدين وناظرها الذي سعى لإخراج المدعى عليه من التوقيف دون كفيل أو مستند نظامي، حسب دعوى المدعي صاحب الحق.


يقول عبدالله الحارثي البالغ من العمر 70 عاماً : منذ أكثر من 8 سنوات وأنا أطارد شخصاً أطالبه بمبلغ500 ألف ريال مثبتة من واقع مستندات ووثائق رسمية , وفي عام 1423هـ صدر حكم يلزم المدعى عليه بسداد المبلغ وتم تصديق الحكم من محكمة التمييز لثلاث مرات متتالية ومنذ ذلك الوقت وأنا أطارد المدعى عليه من خلال القنوات الرسمية دون جدوى,
حيث يتم توقيفه لمدة شهر أو شهرين ومن ثم يخرج دون أي مستند نظامي أو كفاله قبل أن اكتشف أن القاضي هو السبب في الأمر – على حد قوله-.


يقول الحارثي توجهت للقاضي في المحكمة الكبرى وتفاجأت بأنه يخيرني بين ثلاثة خيارات أولها أن أتنازل عن حقوقي أو أقبل تقسيط المبلغ بـ 500 ريال شهرياً أو أنه سيصدر صك إعسار للمدعى عليه وتضيع بذلك حقوقي.


وأضاف:" قام القاضي بطردي من المحكمة ولم يقدر كبر سني وشرعية مطالبتي بحقوقي". وأشار الحارثي في حديثه لـ" سبق" إلى أن ابن "المدعى عليه" يعمل قاضيا في فرع ديوان المظالم في جدة.


وأكد الحارثي أنه قدم شكوى لرئيس المحكمة ولم تأت بجدوى؛ لذلك يعتزم رفع دعوى لوزير العدل من أجل النظر في القضية واسترداد حقوقه المالية التي باتت مهددة بالضياع بأمر المحكمة الكبرى في مكة- حسب تعبيره-.


وناشد الحارثي المسؤولين في المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل بالنظر في قضيته التي يدعمها بصكوك شرعية ووثائق رسمية تثبت صحة دعواه وحقوقه الضائعة , ورد اعتباره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:25 am

أوقعت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض بجانٍ في العقد الثاني من العمر سطا على عدة منازل وسرق محتويات معينة تمثلت في "أسطوانات الغاز."


وفي التفاصيل :
أن إحدى ربات المنازل في غرب مدينة الرياض لاحظت اختفاء أسطوانة الغاز في الوقت الذي كانت تستعد فيه لاستقبال أطفالها العائدين من المدارس، فتيقنت أن هناك لصاً قد دخل المنزل.


وأوضحت المصادر أن عدة بلاغات عن اختفاء العديد من أسطوانات الغاز قد توالت من عدد من المنازل، ما حدا بدوريات الأمن بالرياض بتطويق الحي كاملاً وفرض نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة وتعزيز الحي بعدد من الفرق الميدانية مع توجيه فرق دوريات سرية لدخول الحي والمراقبة والتحري عن الفاعل إلى أن لاحظت إحدى الفرق شخصاً يدخل مسرعاً إلى أحد المساجد فأثار ذلك اشتباه الفرق الميدانية، خصوصاً أن الوقت لم يكن وقت صلاة، فهرعت الفرق إلى الموقع للتأكد من وضعه, وحين لاحظ الشخص اقتراب الدورية منه حاول الهرب ومقاومة رجال الدوريات، فتم القبض عليه، وعند تفتيش المكان الذي كان يريد الدخول فيه الجاني اتضح أنه منزل مؤذن المسجد - الذي لا يزال تحت الإنشاء - وأنه استغله في إخفاء المسروقات.


وأشارت المصادر إلى أن المتهم اعترف عند التحقيق المبدئي بارتكابه السرقات، موضحاً أنه قام بالقفز على المنازل بغرض سرقة أسطوانات الغاز، وأنه أخفاها في منزل مؤذن المسجد لقربه من المنازل التي سرق منها، ليرجع إليها فيما بعد ويقوم بتحميلها في سيارته ثم بيعها بأي ثمن .


وأضافت أنه تم التحفظ على الجاني والمسروقات وسلم لمركز شرطة العريجاء، فيما ما زالت شرطة الرياض تجري تحقيقاتها مع الجاني لحصر جميع المنازل التي قفز عليها، وللتعرف على المزيد من القضايا التي قام بارتكابها سواء بالأسلوب نفسه أو بأساليب مختلفة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:26 am

شهدت مدينة فرشوط في مصر مساء أمس السبت تجمهر أكثر من 400 مسلم أمام قسم شرطة فرشوط بعد ضبطهم فتاة مسلمة مع شابين قبطيين فى شقة بمدينة قنا.
وقالت مصادر صحفية مصرية اليوم[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]أن اللواء محمود جوهر مدير أمن قنا تلقى بلاغا من اللواء محمد بدر مدير المباحث بضبط (م.ش) شاب قبطى و(أ.ن) شاب قبطى من قرية كوم البجة و(ن.ش) فتاة مسلمة فى شقة بمدينة فرشوط ملك أحد الشابين القبطيين، وتم إبلاغ رجال الأمن، وفى أقل من ساعتين كان قد تجمهر أكثر من 400 مسلم بفرشوط مطالبين بتسليم الفتاة والشابين لتلقينهم درسا.
وقال شهود عيان إن عددا من المسلمين توعدوا الأقباط الموجودين بالقرية برد فعل على ما حدث، منددين بما يحدث من الأقباط من إثارة الفتنة بعد التهدئة.
وعلى الفور انتقلت قوات الأمن بمديرية أمن قنا لفض هذا التجمهر وتم إحالة الثلاثة إلى النيابة العامة بفرشوط لاستكمال التحقيقات معهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:26 am

أبلغت شركات مشروبات غازية نقاط البيع المختلفة في المملكة أنها ستشرع في توزيع عبوات صغيرة الحجم، تقل سعتها بأكثر من 50 % من العبوة ذات حجم 355 مليلترا، وتباع بريال واحد.
يأتي ذلك بعد شهر تقريبا على ارتفاع تصريف تلك الشركات عبوات في الأسواق من حجم 500 مليلتر بقيمة ريالين، ما أعطى انطباعا إيجابيا لدى تلك الشركات بضرورة تسريع إنزال خطها الإنتاجي الجديد من العبوات الصغيرة التي تباع بريال للسوق المحلية.
وكانت مبيعات تلك الشركات قد تراجعت بنسبة 35 % في أعقاب إقدامها على رفع أسعار عبواتها قبل ثلاثة أشهر، طبقا لما أكدته محال تجارية كبرى.
وكشفت مصادر مطلعة أن شركات المشروبات الغازية تمهد بهذه الخطوة لسحب العبوات ذات سعر 1.5 ريال من السوق بسبب عدم انتشار وعي التعامل بأجزاء الريال بين المستهلكين، خصوصا وأن هذا الحجم هو الوحيد من بين بقية الأحجام الأخرى التي يجري التعامل معها بأجزاء الريال، مؤكدة في الوقت ذاته أن تلك العملية لم تأت بسبب انخفاض أسعار السكر في ظل ارتفاع بقية أسعار المدخلات الأخرى.
وأوضحت المصادر أن هذه الخطوات هي نتاج الاتصالات المكثفة التي جرت بين وزارة التجارة والشركات في أعقاب فترة الزيادة، خصوصا وأن الأخيرة أكدت للوزارة حرصها على إيجاد حلول تناسب قدرات القوى الشرائية لدى المستهلكين دون أن تتحمل أية خسائر.
وحول تلك الخطوة من جانب الشركات، أوضح عضو اللجنة التجارية الوطنية محمود رشوان أن الشركات الصناعية بشكل عام، بما فيها شركات المشروبات الغازية تعمل دائما وفق معادلة لحساب التكلفة من خلال المدخلات في الصناعة، بما فيها تكاليف المواد الخام، الطاقة، العمالة، وبقية المصاريف التشغيلية والإدارية التي تندرج تحت مسمى ما يعرف بـ«المصاريف العمومية»، سعيا للوصول إلى نقطة التعادل المالي، بعدها تضيف الشركات هوامش ربحية يتفاوت حسابها من شركة إلى أخرى بحسب الانتشار والكميات وعوامل أخرى -على حد تعبيره.
وأضاف أن الأسعار الحالية تعد معقولة قياسا بالأسعار العالمية ،إذ إن المشروبات الغازية تعد من السلع الأكثر استهلاكا في العالم لذلك فهي سلع معيارية تقاس عليها أمور كثيرة من قبل المحللين والمختصين الاقتصاديين.
وكانت شركات المشروبات الغازية قد أطلقت أسعارها الجديدة في شهر ديسمبر الماضي ليصبح سعر العبوة سعة 355 ملليتر ريالا ونصف الريال، والعبوة سعة اللتر بقيمة ثلاثة ريالات، والعبوة سعة الـ 2.25 لتر بقيمة خمسة ريالات.
وعزا التجار آنذاك بحسب عكاظ أسباب الزيادة إلى ارتفاع أسعار السكر -قبل انخفاضه أخيرا-، النكهات، أسعار البوليمرات التي تدخل في صناعة البلاستيك الخاص بالقوارير، أسعار الزجاج المصنوع محليا، أسعار رقائق الألمنيوم المستوردة التي تدخل في صناعة المعلبات المحتوية على المشروب، وارتفاع سعر الكيلو واط للكهرباء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:27 am

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن طرحها لأول جهاز (كنكت تيربو) بالمملكة بسرعة تصل إلى (21.6) ميجا بت بالثانية مستندةً على تقنية HSPA+ والتي أطلقتها الشركة في وقت سابق في أربع مدينة رئيسة و كأول مشغل بالمنطقة يطلق هذا النوع الحديث من التقنية.



ويعد (كنكت تيربو) هو ثاني المنتجات التي تطرحها الشركة لتقنية HSPA+بعد أن أطلقت في الأسبوع الماضي (تيربو راوتر) والذي يدعم نفس التقنية الحديثة معززة بذلك ريادتها في مجال النطاق العريض بالمنطقة .


وسيشكل جهاز (كنكت تيربو) الحديث ثورة في مجال النطاق العريض نظراً للسرعة الهائلة التي يوفرها للمستخدمين والتي تصل إلى (21.6) ميجا بت بالثانية إضافة إلى شكله الأنيق وتصميمه العصري الجذاب و سهولة حمله والتنقل به.


وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف أن طرح موبايلي لجهاز (كنكت تيربو) يأتي ضمن عدة مبادرات أطلقتها موبايلي لتعزز استخدام الانترنت ذو النطاق العريض في المملكة باستخدام احدث التقنيات كجزءٍ من مسؤوليتها لتوطين استخدامات التكنولوجيا الحديثة بين أفراد المجتمع.


واوضح الكاف إلى أن جهاز (كنكت تيربو) متوفر بشكل دائم وبأسعار مشجعه ولجميع مشتركي موبايلي في الباقات المفوترة والمسبقة الدفع مؤكداً على حرص موبايلي على توفير أفضل حلول الانترنت لجميع مشتركيها بهدف أبقائهم متمتعين بأفضل تقنية متطورة تمكنهم من الاستمتاع بخدمة الانترنت اللاسلكي.


وتوفر شركة موبايلي تقنية HSPA+ حتى الآن في كل من الرياض وجدة والدمام والخبر، وتسعى الشركة إلى تغطية جميع مدن ومحافظات المملكة المأهولة بالسكان ليتمكنوا من استخدام هذه التقنية المتطورة، علماً بأن شبكة موبايلي مصممة لكي تكون متوافقة مع النمو الذي يشهده قطاع الاتصالات في العالم .


وذكرت موبايلي أنها وفرت عدد من الباقات لمشتركيها لتمكينهم من الحصول على جهاز (كنكت تيربو)، وذلك في جميع فروعها المنتشرة في المدن التي تم تغطيتها بتقنية HSPA+.




الجدول التالي يوضح سعر جهاز (كنكت تيربو) شاملاً الاشتراك الشهري للبيانات:


مدة الاشتراك -- 5GB -----------------1GB ------------- استخدام لا محدود
شهر ------ 500 ريال ------- 550 ريال. ------ 650 ريال
6أشهر ----- 950 ريال ------- 1500 ريال ------ 2350 ريال
سنه --------- 1500 ريال ------ 2650 ريال ------- _



برسالة من جوالك تتحكم في المواقع لأفراد عائلتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:28 am

أتاحت الإتصالات السعودية لعملائها إمكانية التحكم في خدمة (نقاء نت) عبر الرسائل النصية, حيث يتمتع عملاء خدمة نقاء نت بشبكتي إنترنت في آن واحد مع إمكانية التحويل إلى شبكة الإنترنت المرغوبة إما الشبكة العامة أو الشبكة النقية,

حيث يمكن الآن للعميل أينما كان إرسال رسالة نصية للتحويل إلى شبكة الإنترنت المرغوبة في منزله أثناء تواجده بعيدا عن الإنترنت, إضافة إلى إمكانية التحويل بين الشبكتين عن طريق بوابة معكم الإلكترونية.


كما أن خدمة نقاء نت تقدم خدمات إنترنت إضافية آمنة ونقية وحصرية لأفراد الأسرة من عملاء خدمة آفاقDSL شامل وفق تقنية عالية الدقة تجعلهم ينعمون بالراحة والإطمئنان أثناء تصفح أبنائهم للإنترنت وتتيح لهم تصفح كامل الإنترنت بكامل خدماتها ، مؤكداً ذلك الدور الوطني الرائد للإتصالات السعودية في خدمة المجتمع وخصوصًا شريحة القاصرين وحمايتهم من الأخطار السلبية للإنترنت بتقديم حلول مبتكرة تلامس إحتياجاتهم وتواكب تطلعاتهم.

يذكر أن بالإمكان الحصول على الإجراءات الميسرة للإستفادة من الخدمة بالدخول على صفحة نقاء نت في بوابة معكم الإلكترونية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:29 am

غادر الرئيس المصري حسني مبارك غرفة العناية الفائقة وعاد لنظامه الغذائي الطبيعي تدريجيا،


وقطعاً للإشاعات الصحفيه صرح المستشفى الذي اجرى العمليه بأن النسيج الذي أزيل جراحيا كان حميدا، وان صحته تتحسن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:31 am

أثار خبر السعودي الذي منحته نيوزيلندا حق اللجوء بعد تغيير دينه وفراره، قائلاً إنه تعرض للإعتقال والتعذيب والتهديد بالقتل، جدلاً واسع النطاق وسط قراء «إيلاف».
وجاء في أقواله، بحسب وثيقة طلب الهجرة، أنه أبدى اهتماماً بطائفة شهود يهوه بعد أن قابل رجلاً سوريًا على متن الطائرة في رحلة له إلى سوريا، مضيفاً في إفادته أن الرجل السوري ينتمي لهذه الطائفة.




وأكد أنه بعد عودته إلى السعودية بقي على إتصال معه حتى بدأ يهجر الممارسات الإسلامية كالصلاة والصوم، وفي حديث له مع أصدقائه عن شهود يهوه وصل الخبر إلى والده الذي وجد في بيته ملصقات عن هذه الطائفة دلت على إرتداده فتم إحتجازه في مركز الشرطة في جدة لما يقارب 3 شهور.

وأوضح أيضاً أنه خرج من السجن بعد أن كفله صهره الذي كان يعمل في مركز الشرطة بكفالة في بداية آذار/مارس2009 وبعدها بقي في جدة، لأن مكة ممنوعة على غير المسلمين، وفي مطلع نيسان/ابريل من العام نفسه اقترح عليه صهره أن يغادر المملكة لأن والده رفع دعوى ارتداد ضده، وهو الأمر الذي حدث بالفعل في أيار/مايو2009 حيث غادر المملكة مستعينًا بمبلغ مادي مقدمًا من صهره بعد أن احتجز والده أمواله.

وقال أيضاً أنه انتقل للعيش في الإمارات العربية المتحدة متنقلا ما بين الشارقة وعجمان ودبي، ومن هناك توجه إلى نيوزيلندا حيث أتيحت له فرصة مقابلة معتنقي هذه الطائفة الذين عكفوا على زيارته ومناقشته في أمور عقيدتهم من وقت لآخر، بالإضافة إلى زيارته كنيسة شهود يهوه.

وبحسب موقع دائرة الهجرة فإن السعودي بعد تقديمه لطلب الهجرة والانتماء، لاحظ المعنيين تناقضات في أقواله منها أنه ذكر أنه استعاد وعيه إثر الضرب الذي تعرض له من قبل والده في سيارة الشرطة، فيما ذكر في أقوال أخرى أنه استعاد وعيه في السجن، بالإضافة إلى اختلاف التواريخ التي أعلن فيها تخليه عن الشعائر الإسلامية، وذكر الموقع أيضاً أنه لوحظ وجود تفاوت بين أدلته الشفهية والتفاصيل الموجودة في إحدى الوثائق التي قدمها، حيث تبين أن الرجل لم يخرج من السجن بسبب الكفالة وإنما بسبب إكماله فترة عقوبة السجن، إلا أن المعنيين رأوا أنه وبغض النظر عن الملاحظات المذكورة فقد قدم أدلة تتماشى مع ما ذكره، وبالرغم من معرفته البسيطة بشهود يهوه إلا أنه قدم أدلة موثوقة عن أسباب انجذابه لهذه الطائفة وارتداده عن الإسلام بالإضافة إلى توافق أقواله مع سلوكه.

وبحسب المعنيين بالهجرة في نيوزيلندا فإنه باعتباره قد يتعرض للقتل بسبب ارتداده وافقوا على منحه حق اللجوء، وفق ما ذكره راديو نيوزيلندا نيوز حيث يعيش الآن في منطقة "هوكس باي" بنيوزيلندا.

المكالمة - الصدمة

على أن ذلك الخبر ليس سابقة في السعودية. ففي تشرين الثاني/نوفمبر 2006، أوردت صحيفتا «الوطن» و«أراب نيوز» السعوديتان نبأ مفاده أن سعوديا صُدم بعد تلقيه محادثة هاتفية من ابنتيه اللتين تعيشان مع مطلقته الأميركية في الولايات المتحدة تطلبان فيها اليه أن يكف عن إرسال المصاحف لهما لأنهما اعتنقتا المسيحية.

وقال الرجل، الذي حجبت هويته: «تزوجت الأميركية التي اعتنقت الإسلام عندما كنت مبتعثا للدراسة في الولايات المتحدة. وأنجبنا هناك ابنتنا الأولى سهيلة (15 عاما وقت الخبر) فأصبحت أميركية بالميلاد. وبعد انتهاء دراستي عدت بأسرتي الى السعودية للعمل في القطاع الخاص بالمنطقة الشرقية. لكن زوجتي لم تطق طراز الحياة السعودية وصارت كثيرة الشكوى».

ويمضي قائلا: «عدنا للولايات المتحدة من أجل حصولي على الماجستير وهنا أنجنبنا ابنتنا الثانية سمية (9 سنوات وقها)، قبل عودتنا في 1999 الى المملكة. لكن زوجتى عجزت تماما عن التأقلم مع ثقافتها». ويقول إن مرضا ألم به فقرر تلقي العلاج في الولايات المتحدة مصطحبا أسرته. ويضيف: «توقفنا في مطار امستردام حيث نزعت زوجتي حجابها وراحت تشتمني وتشتم بلادي وديني. وعندما فشلت محاولاتي تهدئتها، قررت العودة وقصدت مكتب الخطوط السعودية لتدبير الأمر. وإذا بزوجتي تستنجد برجال الأمن قائلة إنني هددتها بقتلها والطفلتين».

وقال إن هؤلاء وخيّروه بين العودة أو مواصلة الرحلة فقرر مواصلتها. وبعد يومين في فندق بالولايات المتحدة كان يقيم فيه مع اسرته فوجئ بزيارة ضباط شرطة أخذوا زوجته وطفلتيهما الى مكان مجهول. وعلم من زوجته لاحقا أنها تقيم في منزل اسرتها. وعندما حاول زيارتهم، اعترضه حموه وأعلمه أنه استصدر أمرا قضائيا يمنعه من دخول المنزل.

فعاد الى السعودية، لكنه لم يستطع تحمل هذا الوضع فغادر مجددا الى الولايات المتحدة حتى يعيش قرب ابنتيه. لكن زوجته تحرشت به وحرضت عليه قوات الأمن فأبعد عن الأراضي الأميركية. وفي السعودية رفع دعوى على زوجته مطالبا بحضانة البنتين. لكن الهجوم الإرهابي في 11 سبتمبر (ايلول) غيّر الوضع، إذ اتصل به محاميه قائلا إنه عاجز عن الدفاع عنه. فوظف محاميا آخر من أصل فلسطيني أعلمه أن طليقته تزوجت من آخر وأنه على استعداد للدفاع عنه. لكن صدمة حياته الكبرى جاءت عندما تلقى تلك المحادثة من ابنتيه قائلتين إنهما اعتنقتا المسيحية.

القتيلة..

في آب/أغسطس 2008 تدولت وسائل الإعلام خبرا يفيد أن سعوديا أقدم على قطع لسان ابنته الشابة قبل قتلها لدى علمه أنها ارتدت عن الإسلام الى المسيحية. ونقلت «صحيفة «غلف نيوز» الامارتية وموقع «اخدود» الإعلامي السعودي وقتها أن الرجل، الذي كان ضمن جماعة «الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر»، دخل في جدال ديني مع ابنته شارك فيه بعض أقابها.

وقبل يومين من مقتلها قالت الشابة على صفحتها الإلكترونية، التي تكتبها باسم «رانيا»، إن حياتها تحولت الى جحيم بعد ذلك الجدال وإنها تشعر بالخطر آتيا من أسرتها. وأضافت إن شقيقها اكتشف ان لها «كتابات مسيحية» وأن شاشة كمبيوترها تحمل علامة الصليب. فراح يكيل اليها الشتائم ويلوم الإنترنت على ارتداها عن الإسلام الى المسيحية.

.. والكويتي أيضا

في شباط/فبراير 1996 أثار الكويتي حسين قمبر علي عاصفة إعلامية بعدما أعلن اعتناقه المسيحية قائلا إنها دين متسامح على عكس الإسلام. وأخضع الرجل، الذي غيّر اسمه الى روبرت، لمحكمة الشريعة في 29 أيار/مايو من ذلك العام التي قضت بأنه مرتد يستتاب أو يقتل. على أن هذا الخيار الأخير تأجل بسبب الضجة والضغوط الدولية التي أثارتها القضية.

وعلم في اكتوبر (تشرين الأول) أن جماعة «التضامن المسيحي الدولية»، التي تقول إنها معنيّة بدعم المسيحيين المضطهدين في العالم، دبّرت في أغسطس أمر فراره من الكويت الى «مكان آمن» في الولايات المتحدة. وكشف موقع «كريستيانيتي توداي» (المسيحية اليوم) أن الكويتي المرتد روبرت (44 عاما وقتها) اتصل بها هاتفيا قبل 10 أيام من فراره قائلا: «الضغوط تتعاظم في وجهي، ولهذا فقد قررت مغادرة البلاد».

ومن المؤكد أن هذه الحالات حالات شاذة وتدل على عظمة الاسلام ورحمته، كما أنها تدعون في نفس الوقت الى ضرورة الاهتمام بالأبناء وملاحظة سلوكياتهم وخاصة صغار المبتعثين في بلاد العالم ..كما أنها تلقي حجراً في مياه الباحثين عن المتعة بالزواج من الأجنبيات غير عابئين بمستقبل الأبناء وما ينتظرهم في مستقبل الأيام عندما يشب هؤلاء الأبناء ويصبح التعامل معهم صعبا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:33 am

الأخبار التي تمّ تداولها مؤخراً حول اعتناق (عشرات) الطلاب من السعود يين المبتعثين الى الولايات المتحدة للديانة المسيحية، سبّبت صدمة لدى الكثير من المواطنين، وتداولتها العديد من المنتديات الأخبارية المحلية والعربية باستغراب ، ملقية اللائمة على الآباء والحكومة وضعف التديّن لدى الشباب أنفسهم.


ومع أن مثل هذه الأخبار طفحت على السطح بكثرة في السنوات الأخيرة، فإنه يصعب تقصّيها، خاصة وأن اعتناق ديانة ما ليس شأناً عاماً، ولا هو مطروح للنقاش، ولا يعني إلاّ صاحب العلاقة، الذي قد يكشف عن تحوّله الديني، أو يعمّي عليه، خشية البطش، أو المضايقات الإجتماعية، أو حتى القتل.



لقد تناهى الينا العديد من الأخبار، لا يمكن الجزم بصحّتها جميعاً،بعضها يقول بأن فتيات سعوديات اعتنقن المسيحية، وبعضها يقول بأن الممثل أو المغني الفلاني غيّر دينه، والآن يتم الحديث بشكل مكثّف عن (ارتداد ديني) بين الطلبةالسعوديين المبتعثين، وبأعداد غير اعتيادية بمقاييس بلد مثل السعودية.




السعودية وخلال السنوات الخمس الماضية أرسلت عشرات الآلاف من الطلبة للدراسة في الخارج، وقد جاء ذلك بعد أحداث سبتمبر 2001، وفي وقت كانت هناك وفرة مالية تحصلت عليها الحكومة من مردودات النفط
فضلاً عن أن السعودية بعد أحداث سبتمبر أرادت استرضاء الغرب بشكل عام، لاستعادة ما سمّاه كيسنجر بأموال البترودولار، فكان الإبتعاث واحداً من السبل،وقد جرى النقاش بشأنه بين بوش وولي العهد يومها ـ
الملك حالياً ـعبدالله.


أعداد المبتعثين يبلغ حالياً نحو 65 ألف شخص، معظمهم من الشباب، ذكوراًوإناثاً، كما أن معظمهم غير متزوجين، وقد أرسل هؤلاء الى العديد من العواصم الأوروبية والولايات الأميركية، واستراليا، ونيوزيلاندا، فضلاً عن بلدان عربيةكمصر، واسلامية مثل الباكستان والهند، وغيرها.



مشايخ الوهابية كانوا دائماً ضدالإبتعاث، وحذّروا من تعريض الشباب الى امتحانات صعبة، والآباء والأمهات من ترك أبنائهم في الخارج دون رعاية، ولا ننسى أن التراث الوهابي في معظمه يحرّم السفر الىما يسمونه بـ (البلاد الكفرية).


كانت خشية مشايخ الوهابية من تغيّر سلوك الشباب،ولم يكن يدر بخلدهم أن التغيّر يمكن أن يشمل المعتقد الديني بشكل شامل.


لا أحد درس أسباب حدوث تحوّل المعتقد لدى الشباب السعودي.


الى أي مذهب إسلامي كانوا ينتمون، والى أي منطقة يعودون، ومن أي شريحة إقتصادية قد أتوا، والى أيّ مؤثرات تعرّضوا، وهل كان تحوّلهم اعتقاداً بأفضلية دينية، أم لأهداف مصلحية، أم ردّة فعل أم ماذا؟
السؤال الأكثر إلحاحاً هو:


كيف يمكن أن يحدث تحوّل عقدي في مجتمع مغلق، مؤطّر دينياً وعقدياً لعشرات السنين،تشبّع وبجرعات زائدة وعلى مدار قرن كامل بالقضايا الدينية والمعارك الدينية العقديةوالطائفية، فضلاً عن أن حكومته تزعم بأنها الوحيدة بين العالم التي تطبّق الشريعة،وأن أرضه تحتضن أقدس مقدّسات المسلمين في مكة المكرمة والمدينةالمنورة؟!


الجواب يكمن في السؤال ذاته.


المجتمع السعودي اليوم ليس مجتمعاً دينياً، بل يمكن القول أنه ليس فقط أقلّ المجتمعات العربية والإسلاميةالتزاماً بالإسلام، بل هو ـ في ظنّنا ـ أدناها مرتبة.


وهو اليوم، حسب معرفتنا الدقيقة له، مجتمع طائفي متصارع داخلياً ويصدر صراعاته الطائفية الى الخارج، ولكنه ليس مجتمعاً دينياً يحتكم الى المعايير والقيم الدينية.
بمعنى أن غيرته التي تظهر في بعض القضايا السياسية، الإسلامية والعربية (خاصة في نجد الوهابية بالتحديد، والتي تتحكم بالمؤسسة الدينية) هي غيرة طائفية، وليست دينية، أي أن المحرّك طائفي، حتى فيموضوع مثل


(الرسوم المهينة للرسول صلى الله عليه وسلم). فبعض مشايخ الوهابية تحمّس للدفاع عن النبي وعرضه، مستبطناً الدفاع عن المذهب الوهابي، وحتى لا يقال بأن العالم الإسلامي غضب من تلك الرسوم، في حين أن مشايخ الوهابية صمتوا.



ونقول أكثر منهذا، فإن ظاهرة التديّن في السعودية، وتحديداً في محيط المدرسة الوهابية المتحكّمة،إنما هي في كثير أو قليل منها
(ظاهرة نفاقية نفعية) لا يعضدها الفعل، بل لقلقةلسان.
في السعودية تسمع الكثير عن الدين الصحيح، والإسلام الصحيح، وتصدح عشرات الآلاف من المآذن بالأذان والصلوات؛ وتغطي البرامج الدينية مساحة واسعة من الإعلام الرسمي المقروء والمسموع والمرئي..
لكن أثر ذلك على سلوك الأفراد، قليل جداً. إنالحياة الدينية الطاغية في قمعها، خلقت شخصيات منافقة مزدوجة الشخصية:


ففي الظاهرتسمع عبارات التدين، وتجد في كثير من الأحيان سواسية سلوك مفروضة؛ ولكن ما أن يختلي المرء بنفسه في بيته وبين الجدران الأربعة ترى نقيضاً في الممارسة والمعتقد مما لايمت الى الإسلام بصلة.
وهذا، قد يفسّر في جانب كبير منه سلوك السعوديين في الخارج،الذين ينغمسون في الملذات والشهوات الى أبعد الحدود، وبشكل مقزّز.
ولكَ أن تعجب للمفارقة بين سمعة السعودية كدولة إسلامية، منحتها الأماكن المقدسة صورة حسنة عنها،في حين أن سمعة الأفراد (كسعوديين) بائسة كأشخاص غير متدينيين.



وفي الوقت الذي نمت وتنمو فيه الظاهرة الدينية في معظم بلدان العالم الإسلامي، بل وحتى بين المسلمين المقيمين في الخارج، فإنك تجد أن ظاهرة التديّن الى انحلال في معقلها النجدي، حيث توجد الوهابية، وحيث سلطتها القاهرة.


زد على هذا، فإن ظاهرة الإلحاداللفظي المتضاد مع الدين، بل مع الله، وكذلك ظاهرة الروايات الجنسية الفاقعة التيتصدر من السعودية، قد طغت في السنوات الأخيرة في السعودية، مما لا يوجد له مثيل حجماً وعنفاً في أي بلد عربي آخر، ما يدلّ على ردّة حادة ضدّ كل ما له علاقة بالله والدين.


هذا التوصيف الذي نقوله معنيّ به بالدرجة الأساس، النجديون، المحتضنون للوهابية كمعتقد وكهوية، ممن هم يحكمون البلاد، وينتفعون بخيراتها ومناصبها، والذين تتحدّر المؤسسة الدينية الوهابية منهم، وهم يشملون نحو ربع السكان.


نستطيع القول بأن الوهابية، أخرجت الناس (النجديين بشكل خاص) من دين الله أفواجا! عبر التكفير، أوعبر التشدد الذي أفضى بالأجيال الجديدة ـ وكرد فعل ـ الى رفض النسخة الدينيةالوهابية، بل وأحياناً كل النسخ الدينية الأخرى، واعتناق النقيض: المسيحية، أوالإلحاد المكشوف، ويكفي أن نلقي نظرة على موقع منتدياتنا السعودي، الذي يقوم عليه طاقم نجدي ممالئ للعائلة المالكة، ويكتب فيه من يسمون أنفسهم ليبراليون أوعلمانيون، لنكتشف حجم الردّة عن التراث الديني الوهابي وعن الدين بشكل عام (وإن لم تكن هناك ردّة عن الطائفية!.



الوهابيّة، وفي تاريخها القديم والحديث، خرّجت صنفين غيرسويّين من الناس:
متطرفين عنفيين مكفراتية، وهذا أغلب منتجها، مثل القاعدة وقبلها جهيمان وجماعته، وأضرابهم من المشايخ المكفراتية لكل البشر بمن فيهم المواطنين
القسم الثاني الذي خرجته الوهابية كرد فعل:
الملاحدة والمارقين من الدين، ودعاةالفحش والجنس المفتوح!


معظم رواد كلا القسمين هم من النجديين الوهابيين، بحيث ان المراقب يجد القسمين منفصلين بشكل شبه تام، في المجتمع النجدي.


عدد من المشايخ وطلبة العلم والحركيين الوهابيين طلّقوا الدين أساساً، وهناك أسماء عديدة لا نرىضرورة ذكرها، خرجت على السطح في السنوات العشر الماضية، كرد فعل على الجهاز الديني الرسمي والحركي القاعدي.
ومثل هذه الردّة ليست جديدة في تاريخ الوهابية، فقد ظهربين أظهرها الملحد العربي الأكبر عبدالله القصيمي، الذي كان شيخاً ثم تحوّل الىداعية الحاد، بل الى مدافع صريح عن الشيطان!


في سنيّه الأولى، كان طبع القصيمي حادّاً تكفيرياً صارخاً في حماسته، معتدّاً بالمنتج الوهابي يكفر بقيّةالمسلمين.


لقد ألّف مجلدين ضد الشيعة، وكتب ضد الأزهر، وضد كل جهة، من بين كتبه:
(البروق النجدية في اكتساح الظلمات الدجوية، القاهرة 1931؛ الفصل الحاسم بين الوهابية ومخالفيهم، القاهرة 1936؛ الصراع بين الإسلام والوثنية، في مجلدين،القاهرة 1937؛ شيوخ الأزهر؛ مشكلات الأحاديث النبوية وبيانها ـ وهو كتاب يرد فيهعلى الملاحدة؛ نقد كتاب حياة محمد، وغيرها من الكتب).
ومن بين كتبه بعد أن أصبح ملحداً:


(هذه الأغلال، القاهرة 1946؛ العالم ليس عقلاً، بيروت 1963؛ أيها العار إنالمجد لك، بيروت 1971؛ الكون يحاكم الإله، باريس 1977؛ العرب ظاهرة صوتية، بيروت 1977؛ الإنسان يعصي لهذا يصنع الحضارة، بيروت 1973، وغيرها)



تطرف العقيدةالوهابية، وضغوطها الإجتماعية الحادّة، بل خنقها للمجتمع بكافة السبل، وتضييقها للحلال برؤى متشددة وفتاوى استئصالية عنفية، أدّى الى ردود فعل متنوّعة، واحد من ردود الفعل:
ترك الدين والتدين أصلاً، وواحد منها اعتناق النقيض:


الإلحاد، أواعتناق دين غير الإسلام؛ وواحد منها الترويج وممارسة النقيض الفاضح أخلاقياً ونشرهعلى الملأ كتابة أو عبر اليوتيوب أو في المنتديات.
كل ما هو صارخ في مواجهة الدينتجده في السعودية، وخاصة بين الوهابيين النجديين.
بل قد تجد وسائل إعلام رسمية أوشبه رسمية متحفّزة الى نشره وتسليط الضوء عليه كما أية ظواهر غريبة، كما هو الحال
مع قناة العربية وموقعها، وكما هو الحال مع إيلاف وأضرابها.


يمكن القول بأن
الوهابية تتحمّل الوزر الأكبر في خروج معتنقيها والمبتلين بها عن دائرة الإسلام،فهي لم تقدّم لهم إسلاماً، بل قيوداً ثقل حملها، فتم إلقاؤها كلّها في
اليم!


الوهابية ومن ورائها آل سعود، لم يصنعوا لنا مجتمعاً سويّاً، بل مجتمعاًمريضاً بعاهات تحتاج الى عقود، والى أجيال جديدة، حتى تتعافى مما أتت به. ليس أسوأمن عنف الوهابية، سوى تشويه الإسلام، ودفع الأجيال الجديدة لتقف نقيضاً له أوللتفسيرات التي أتت بها الوهابية له.


وبهذا، فإن الوهابية ونسختها المزوّرة للدين، وفرضها على الناس بالقوة، واعتماد لغة العنف والتكفير، وخنقالمجتمع عبر تحويل الحلال والمباح الى خانة المحرمات وفرضها بعصا الدولة، وشقّالمجتمع طائفياً، ومنع الإصلاح مدعوماً بمصالح آل سعود، وفساد المشايخ مادياً، بلوانحلال بعضهم أخلاقياً...
كل هذا كان سينتج النقيض له. وأحد النقائض:


التحول عندين الإسلام الى المسيحية. ونظنّ ـ مجرد ظن ـ أن معظم المبتعثين المتحولين الىالنصرانية هم من النجديين، أي من محيط الوهابية الإجتماعي ومقرّهاالعقدي.



والشيء بالشيء يذكر، فإن ارتداد بعض المغاربة الى المسيحية بعد أحداث 9/11، وموجة العنف الوهابي التي ضربت أصقاعاً متعددة في العالم العربي والإسلامي،لهو دليل آخر، بأن الوهابية تنتج نقيضها تماماً، فأصبحت أداة إفساد وإخراج من الملّة.



وقف الحجاج في رحلة صيد على خباء إعرابي كان يقرأ القرآن:
(إذا جاء نصرالله والفتح، ورأيت الناس يخرجون من دين الله أفواجا...).
ردّ الحجاج، وهو مدرّس
قرآن سابق قبل أن يوغل في الدماء من أجل السلطان:
(بل يدخلون)!
هنا التفت اليه
الإعرابي وقال: (بل يخرجون، منذ أن توليتهم أنت وأمثالك)!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:36 am

هناك ما هو أجدى من الزواج من أجنبيات بغرض السفر للدعوة!!
- نعانى في البرازيل من افتقاد الشباب لهويتهم الاسلامية

مع تزايد أعداد المسلمين فى الغرب ظهرت العديد من المشكلات الاجتماعية والتربوية التي تخص شباب وفتيات الجاليات الاسلامية، وظهرت أبعادها بشدة مع تقليل حجم نشاط المراكز الاسلامية وتفعيل دور الاعلام الغربي المضاد والمهاجم للاسلام والمسلمين والمؤيد لقيم الانحراف، فنرى من الشباب من فقد هويته العربية والإسلامية وانصهر في المجتمع الغربي بعاداته وتقاليده و انسلخ من أصله العربي الإسلامي، فصار المجتمع بكل ما يحمل من عادات وتقاليد تتعارض مع تعاليم ديننا يساهم في تشكيل شخيات وسولكيات الشباب، بل ويحارب ما تزرعه الأسرة فيهم من قيم وأخلاقيات.
توجهنا الى الشيخ خالد تقي الدين الأمين العام للمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، و ومدير الشؤون الإسلامية باتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل وكان معه هذا الحوار الذي القى الضوء على وضع المسلمين في البرازيل:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:37 am

ما رأيكم في قناعة بعض الشباب الدعاة العرب بضرورة السفر للدول الغربية للدعوة بها، وتيسير الحصول على التاشيرة للسفر بالزواج من الاجنبيات ؟
من يذهب للدعوة إلى البلاد الغربية لابد ان يكون متسلحا ببعض الأمور الأساسية ، منها العلم الشرعي ، ولغة أهل البلد التي يذهب إليها وعاداتهم وتقاليدهم ، ويكون خبيرا بفقه الواقع ، إضافة لأمر مهم هو الصبر والثبات ، وإلا تحول ذهابه لنزهة وقضاء للوقت ، وأنصح هؤلاء الشباب بأن يبحثوا عن طرق أخرى لدعم الجاليات المسلمة في الغرب ، منها دعم المؤسسات الموجودة في الغرب بهذا المال ويكون لهم نفس الأجر أو عمل مواقع أليكترونية بلغات هذه البلاد والاستعانة ببعض المؤسسات الإسلامية في البلاد المستهدفة بالدعوة ، أجد أن هذه الطرق أجدى في النفع من الزواج من أجنبيات بغرض الذهاب للدعوة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:38 am

- كيف تقيمون التواصل بين الدعاة في البرتغال والبرازيل
التواصل بين الدعاة في البرازيل والبرتغال مازال ضعيفا ولدينا تصور للمرحلة القادمة بأن يتم وضع آلية للتواصل بين جميع الدول الناطقة باللغة البرتغالية ومستقبل الدعوة فيها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق الغامدي
إداري ذهبي
إداري ذهبي


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الهداية والبحث عن السعادة   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:39 am

- من خلال عملكم ما هي اكثر المشكلات التي تواجه الشباب الاسلامي والاسرة المسلمة في البرازيل.. وكيف يتم تحدي هذه المشكلة والتغلب عليها؟
أكثر المشكلات التي تواجه الأسرة المسلمة والشباب المسلم في البرازيل

أولا : ضعف الوعي الديني :-

ويعود ذلك لقلة العلم الشرعي عند أبناء الجالية المسلمة ، والعلم من أهم الأمور التي ينبني عليها العمل ، قال الله تعالى " فاعلم أنه لاإله إلا الله واستغفر لذنبك " سورة محمد 19، وأسباب هذا الضعف تعود إلى :
• قلة عدد الدعاة العاملين على الساحة ، ففي حين يوجد في البرازيل حوالي 100 مسجد ومصلى ، بالمقابل لايوجد سوى 40 داعيا ، ونريد أن نثمن الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية ، والأزهر الشريف من ابتعاث للدعاة ، والمقرئين خلال شهر رمضان المبارك ،وكذلك رابطة العالم الإسلامي ووزارة الأوقاف السعودية ، ولكن هذا الجهد لايكفي فالبرازيل بحاجة لدعاة يجيدون اللغة البرتغالية ، ويكون لديهم من الحكمة والصبر والهمة والمثابرة والعزم ، مايدفعهم لابتكار الأساليب والطرق المناسبة لإنقاذ أبناء المسلمين وتعليمهم مبادئ الإسلام .
• ندرة المدارس الإسلامية فرغم هذا العدد الكبير للمسلمين إلا أنهم لاتوجد لديهم سوى مدرستان وبعض الصفوف التعليمية ، ولايوجد أي مدرس مبتعث من قبل الدول الإسلامية .
• ندرة الكتب الإسلامية التعليمية باللغة البرتغالية ، المعتمدة من وزارة الأوقاف أو الأزهر الشريف ، وكذلك المواقع الاليكترونية باللغة البرتغالية ، وهذا يترك الساحة فارغة أمام بعض التيارات أو الجماعات أو الأفكار الباطنية لملأ الساحة بالكتب التي تمتلئ بالمغالطات الفكرية ، والتي تشكل خطرا على تماسك الأسرة ولجوء بعض أبنائها للتطرف .

ثانيا : الانحلال الأخلاقي :-

الانحلال الأخلاقي والذي يعني الحرية التامة التي تعطى للشباب في هذه البلاد ، من شرب للخمر ، ونوادي الرقص ، وتعاطي المخدرات ، والعلاقات الكاملة بين الشاب والفتاة ... الخ ، هذه الأمور تبدو طبيعية في عرف المجتمع البرازيلي ، ولكنها محرمة في شريعتنا ، هذا الانحلال يجعل هناك صراع بين العائلات المسلمة وبين هذه الأعراف التي تعيق عملية التربية وتجعلها صعبة في مواجهة تيار شديد من الأعراف التي لاتتناسب مع التعاليم الإسلامية .
وقد كان من آثار هذا الانحلال :
• انجراف نسبة من شباب المسلمين في تعاطي المخدرات .
• نسبة كبيرة من هؤلاء الشباب تمارس العلاقات المحرمة .
• كثير من أبناء المسلمين يبدون دون هوية وتتنازعهم الشهوات التي تحيط بهم من كل جانب .
وعلى جانب آخر أدى هذا الانحلال لكثير من الجرائم ، والشذوذ ، وتعرضت المرأة البرازيلية في العموم لكثير من الاعتداءات ، وأصبح دورها هو إشباع غريزة الرجل ، ولقد تأثرت المرأة المسلمة كذلك بهذه الأعراف والتوجهات داخل المجتمع البرازيلي ، وتوضيحا لهذا الأمر نلقى بعض الضوء على واقع المرأة التعيس داخل البرازيل وماذا تقول آخر الإحصائيات الواردة عن محكمة القضاء العالي البرازيلية :

1- كل 15 ثانية تتعرض إمرأة داخل البرازيل للاعتداء .
2- تسجل يوميا تسع حالات اعتداء على النساء في مراكز الشرطة البرازيلية .
3- من بين كل خمسة نساء توجد امرأة تعرضت للاعتداء داخل البرازيل .
4- تصرف الحكومة البرازيلية 10.5% من ناتج الدخل القومي لمعالجة الآثار المترتبة على الاعتداء على النساء .
هذا هو الوضع الحالي للمرأة داخل البرازيل ، وهذا هو المسجل وماخفي كان أعظم !
إن الذي حدث هو نتيجة حتمية لبعد الكثيرين عن منهج السماء ، وترويج وسائل الإعلام للرذيلة ، والزنا الذي أصبح تعارفا بين الشاب والفتاة ، وبحث الكثير من البرازيليين بسبب العلاقات الغير شرعية والعري المزري عن طرق جديدة طرقا لإشباع متعتة وشهوته ، لدرجة أن أعداد الشواذ جنسيا من الرجال والنساء في البرازيل قد بلغ 10% من مجموع الشعب البرازيلي أي مايعني 16 مليون من الرجال والنساء ، منهم 17 ألف حالة يعيشون معاً كما يعيش الزوج مع زوجته " وهذا منقول عن مجلة ISTOE البرازيلية والمهتمة بالأبحاث .

ثالثا : الارتداد عن الإسلام :-

بدأت الجالية تفقد الكثير من أبنائها لديانات أخرى وخصوصا المسيحية ، ففي ظل ضعف دور المساجد والدعاة ، وتفرق الأسر المسلمة في أماكن بعيدة عن تجمعات المسلمين ، وقلة الوعي الديني ، والزواج المختلط ، وقلة الاهتمام بتربية الأبناء على التعاليم الإسلامية ، والنشاط القوي للكنيسة وخصوصا الإنجيلية بين أبناء الجالية المسلمة وماتقدمه من زيارات ورعاية إجتماعية لبعض الأسر المسلمة الفقيرة ، كل هذه الأسباب دفعت الكثير من أبناء المسلمين لاعتناق النصرانية ، بل أن بعضهم أصبحوا قسيسين ، وبعضهم يخدم ويدعو في بعض الكنائس ، وفي الوقت الذي نجد فيه إقبالا من الشعب البرازيلي لاعتناق الإسلام ، نجد أن الجالية تفقد سنويا بعض أبنائها لديانات وأفكار أخرى ، وتقوم الكنيسة من باب الحشد الإعلامي بعمل أفلام وثائقية تبن خطورة انتشار الإسلام في أوروبا وأمريكا لتحفيز رعاياها على العمل لتنصير أكبر عدد ممكن من المسلمين في البرازيل .

رابعا : الفقر :-

تعرضت الكثير من الأسر المسلمة في البرازيل ونتيجة للأزمة المالية العالمية لظروف قاهرة ، والكثير منها ، أصبح يعيش بصعوبة ، وبعضها لايستطيع تأمين التعليم المناسب لأبنائها ، وتوجد حالات كثيرة لأسر تطلب العون بمنح دراسية لتعليم أبنائها ، وكثرت الأسر التي تتلقى معونة شهرية من بعض المؤسسات الإسلامية تتمثل في سلة الطعام لشدة حاجتها إليها ، وهذا الأمر جديد على الجالية ، ويبرز حقيقة مرة أن الكثير من أبنائها قد يلجأ للانحراف أو سلوك طرق غير شريفة للحصول على الرزق .
ويتم التغلب على بعض هذه المشاكل عن طريق قيام بعض المؤسسات بعمل برامج تربوية وتعليمية واجتماعية الهدف منها حماية الأسر المسلمة من الذوبان داخل الجالية ، وكسب المجتمع البرازيلي ، وإعطاء صورة طيبة عن الأخلاق الإسلامية ، فقد قام اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل بعمل بعض المعارض للكتاب الإسلامي داخل تجمعات الشعب البرازيلي ، وقام بإنشاء أكثر من موقع أليكتروني لتلبة حاجات الشعب البرازيلي للتعرف على الإسلام والجالية المسلمة ، ويحضر الاتحاد لمؤتمر لحوار الأديان خلال هذا العام ، وكذلك إقامة معرض مصور عن الإسلام وحضارته ومساهمته في تقدم البشرية ، والغرض من هذا هو الحفاظ على الأسر المسلمة ، والانتقال لدعوة الآخر للتعرف أكثر وأكثر على المبادئ الإسلامية ، والندماج الإيجابي داخل المجتمع البرازيلي .
ويتم عمل برامج لتوعية الشباب السلم من خلال الدورات والمخيمات التربوية ، وتقوم بعض المؤسسات بتأمين سلة غذاء شهرية للأسر الفقيرة وكذلك ، وتأمين منح دراسية لأبناء الأسر الفقيرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة الهداية والبحث عن السعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الشخصي للأستاذ / أشرف العدل :: المنتديات العامة :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: