الموقع الشخصي للأستاذ / أشرف العدل
نسعد بإنضمامك معنا

الموقع الشخصي للأستاذ / أشرف العدل

تدريس العلوم الإدارية بمراحل التعليم المختلفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحدث الإكتشافات الطبية: العلاج بالفاكهة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باعثمان
إداري مشارك
إداري مشارك


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: أحدث الإكتشافات الطبية: العلاج بالفاكهة   الأربعاء يناير 12, 2011 3:57 am

احدث الاكتشافات الطبية: العلاج بالفواكه
هناك اكتشاف جديد توصلت اليه الابحاث الطبية، وهو العلاج عن طريق الفاكهة.
فالفاكهة تحتوي على أنزيمات ومعادن ومضادات أكسدة تساعد فى علاج الكثير من الأمراض. وكل فاكهة تساعد فى العلاج من مرض معين، وفى هذا التقرير نتناول العديد من الأمراض الشائعة والفاكهة المناسبة لعلاجها مع الأخذ بعين الاعتبار بأن الإفراط فى تناول غذاء بعينه له أضراره الجانبية.




فقر الدم
يقول خبراء الصحة ان أفضل فاكهة لعلاج هذا المرض هى التين والخوخ المجفف لاحتوائهما على الحديد الذى يساعد على حمل الأوكسجين إلى أجزاء الجسم، ويقلل من إصابته بفقر الدم، وينصح العلماء بتناول ثلاثة تينات فى اليوم لتوفير خمس الكمية المطلوبة يومياً للجسم من الحديد وتناول عشر ثمرات من الخوخ المجفف لتوفير الكمية نفسها التى يحتاجها الجسم ويفضل تناول التين والخوخ المجفف مع ثمار غنية بفيتامين "سى" مثل الحمضيات والتوت.فى السياق ذاته أشارت دراسة حديثة أجراها علماء بـ جامعة "ميرلاند" أن التين يساعد على علاج هشاشة العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، وأكدت أن تناول 5 ثمرات من التين الجاف يومياً يساعد على توفير ثلث الكمية المطلوبة من الكالسيوم وكذلك الماغنسيوم الذى يكمل عمل الكالسيوم فى الحماية من هشاشة العظام .




سوء الهضم
أفضل فاكهة لعلاج هذا المرض حسب تأكيدات باحثين كنديين هى الأناناس لأنه يحتوى على البروميلين، الذى يساعد على هضم البروتينات ويمكن تناوله بعد وجبة غنية بالعناصر الغذائية.



البشرة والأسنان المصفرة
يعتبر التوت التوت الارضي فاكهة مثالية للقيام بهذه المهمة لاحتوائه على بعض الأحماض المنعشة للبشرة المتعبة. وينصح الأطباء أصحاب البشرة الدهنية بأن يدلكوها بنصف ثمرة توت بصورة مباشرة ويؤكدون أن تناول التوت باستمرار يساعد على تنقية البشرة خلال بضعة أيام كما أنه يساعد على تبيض الأسنان وإضفاء لمسة لمعان عليها.




المشاكل الجلدية
لمعالجة العروق الحمراء التى تظهر على الجلد اكتشف باحثون بـ جامعة هارفارد أن العنب يساعد على تقوية جدران الأوعية الشعرية الدقيقة وتفادى ظهور العروق الحمراء فى البشرة وأكدوا أن العنب يحتوى على مركبات البابو فلافينويدز التى تساعد على تقوية جدران الأوعية الدموية الدقيقة وتمنع النزيف الدموي الخفيف.



ودمتم دائماً بصحة وعافية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أحدث الإكتشافات الطبية: العلاج بالفاكهة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الشخصي للأستاذ / أشرف العدل :: المنتديات العامة :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: